طريقة عمل طاجن الدجاج بالسفرجل

1 إجابة

طريقة عمل طاجن الدجاج بالسفرجل

طريقة عمل طاجن الدجاج بالسفرجل

مكونات طريقة عمل طاجن الدجاج بالسفرجل

700 غرام سفرجل، متوسّط الحجم, مقشّر ومنزوع اللبّ ومقطّع إلى أهلّة ,40 غرام زبدة ,115 غرام عسل ,750 مل ماء ,2 ملعقة صغيره ماء زهر، الليمون ,2 ملعقة صغيره زيت الزيتون ,600 غرام دجاج، من الوصلة الفخذكاحلية ,800 غرام فخد الدجاج منزوع الجلدة ,200 غرام بصل، بنّي كبير، مفروم فرمًا خشنًا ,3 فص ثوم مهروس ,1 ملعقة صغيره كمون، مطحون ,1 ملعقة صغيره زنجبيل مطحون , زعفران خيوط, رشّة ,500 مل مرق دجاج ,300 غرام كوسى، مفرومة فرمًا خشنًا ,1/4 كوب كزبرة طازجة، مفرومة فرمًا خشنًا , للكسكس بالكزبرة: ,300 غرام كسكس ,375 مل ماء، يغلي ,50 غرام سبانخ، ورق صغير، مفروم فرمًا ناعم ,2 بصل أخضر، مقطّع إلى شرائح رفيعة ,2 ملعقة كبيرة كزبرة طازجة، مفرومة فرمًا ناعم

خطوات - طريقة عمل طاجن الدجاج بالسفرجل

1 - يوضع السفرجل والزبدة والعسل والماء وماء زهر الليمون في كفت متوسّط الحجم ويُترك ليغلي. يُغطّى ويوضع على نار خفيفة لمدّة ساعة واحدة، ويُحرّك بين الحين والآخر. ثمّ يُكشف ويُطهى ويُحرّك بين الحين والآخر لحوالى 45 دقيقة أو حتّى يصبح السفرجل ورديًّا وطريًّا.
2 - في غضون ذلك، يُحمّى الزيت في مقلاة كبيرة ويُقلّى فيه الدجاج على دفعات حتى يُحمّر. يُقلّى البصل والثوم والتوابل في الكفت نفسه ويُحرّك الخليط حتّى يطرى البصل. يُعاد الدجاج إلى الكفت مع المرق ويُترك ليغلي، ثمّ يُغطّى ويُطهى على نار خفيفة لمدّة 20 دقيقة. يُكشف ويُترك على نار خفيفة لحوالى 20 دقيقة أو حتّى ينضج الدجاج بالكامل. تُضاف الكوسى. يُطهى الخليط مكشوفًا لحوالى 10 دقائق أو حتّى تطرى الكوسى. ثمّ يُضاف السفرجل ونصف كوب من شراب السفرجل.
3 - في غضون ذلك، يُعدّ الكسكس بالكزبرة.
4 - يُوزّع الطاجن والكسكس على الأطباق وتُنثر الكزبرة على الطاجن.
5 - كسكس بالكزبرة: يُمزج الكسكس مع الماء في وعاء كبير مقاوم للحرارة ويُغطّى ويُترك لحوالى 5 دقائق أو حتّى يُمتصّ الماء. يُزغّب بالشوكة بين الحين والآخر. ثمّ يُضاف السبانخ والبصل والكزبرة.

لديك اجابه شاركها معنا :