طريقة عمل كاسات الترايفل

1 إجابة

طريقة عمل كاسات الترايفل

طريقة عمل كاسات الترايفل

مكونات طريقة عمل كاسات الترايفل

كوب بسكويت مطحون ,3 ملاعق كبيرة ممتلئة كاسترد ,1 و 1/2 كوب حليب ,1 و 1/2 كوب ماء , ظرف جيلي احمر ,1/2 أصبع زبدة , ظرف كريمة دريم ويب , سكر أبيض ناعم الحبيبات , حسب الرغبه لتحلية الكاسترد و الجلي , للتزيين : ,8 ملاعق كبيرة سيروب الكرز

خطوات - طريقة عمل كاسات الترايفل

1 - في وعاء عميق يتم تكسير البسكويت و من ثم طحنه بالسحانه و من ثم اضافة الزبدة و التي تكون بدرجة حرارة الغرفة مع التقليب حتى تتجانس الزبدة جيدا مع البسكويت.
2 - في وعاء طبخ عميق يضاف مقدار الحليب و الكاسترد مع اضافة السكر حسب الرغبة و التقليب جيدا حتى يذوب الكاسترد تماما في الحليب و يفضل ان يكون الحليب بدرجة حرارة الغرفة.
3 - نرفع الوعاء على النار مع التقليب المستمر بواسطة مضرب سلك او ملعقة خشبية حتى يبدأ الكاسترد في الثقل و يبدا بعمل فقاقيع من الجوانب، يرفع من على النار.
4 - يصب بالتساوي على الكاسات و يوضع بالثلاجة حتى يبرد تماما.
5 - في وعاء طبخ عميق اخر يضاف مقدار الماء و الجلي مع اضافة سكر حسب الرغبه و تحريكه حتى ذوبان حبيبات الجلي تماما و من ثم رفعه على النار حتى يغلي و يرفع من علي النار و نتركه حتى يبرد تماما بدرجة حرارة الغرفه.
6 - نوزعه على الكاسات برفق و بحذر شديد حتى لا يتداخل مع طبقة الكاسترد و ادخلي الكاسات مره اخرى للثلاجة حتى تتماسك طبقة الجلي تماما.
7 - حضري الكريمة بحسب التعليمات الواردة في ظهر المغلف و أضيفيها للكاسات أيضا بالتساوي و أرجعيها للثلاجة مرة أخرى.
8 - عند التقديم أضيفي ملعقتين من سيروب الكرز الجاهز على الوجة و قدمية باردا و بالهناء و العافيه.

لديك اجابه شاركها معنا :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *