التخطي إلى المحتوى


mosoah

محتويات المقال

إذا كنت ترغب في أن تكون عميلًا في مصرف الانماء ففي هذا المقال يمكنك الإطلاع على خطوات فتح حساب في الانماء ذلك الذي يعد واحدً من أبرز المصارف الإسلامية في المملكة والذي يقدم لعملاءه مختلف الخدمات المصرفية سواء للأفراد أو الشركات، وذلك وفقًا لمجموعة من الأهداف الاستراتيجية أبرزهها الاستحواذ على ثقة العملاء وتقديم لهم كافة الحلول المصرفية المناسبة بما يتناسب مع أحكام الشريعة الإسلامية.

ويقدم مصرف الانماء عبر موقعه الإلكتروني مجموعة من الخدمات الإلكترونية أبرزها فتح حساب في البنك دون الحاجة إلى الذهاب إلى فروع البنك والقيام هذا الإجراء، وهي واحدة من الخدمات المميزة التي ساعدت إلى حدٍ كبير في توفير الوقت والجهد، في إطار تحسين مستوى الخدمات الذي يسعى إليه المصرف، في موسوعة يمكنك التعرف على كيفية إنشاء فتح حساب بسهولة على الموقع الرسمي للمصرف.

فتح حساب في الانماء

في الخطوة الأولى يتم الدخول على الموقع الرسمي لمصرف الانمار من خلال الضغط على هذا الرابط.

في أعلى الصفحة اضغط على خدمة “فتح حساب جديد للأفراد”.

فتح حساب في الانماء

سيعرض لك الموقع نافذة جديدة بها نبذة عن الخدمة، وكل ما عليك في هذه الخطوة هو أن تضغط على خيار “افتح حسابك الآن”.

فتح حساب في الانماء

ستنتقل بعد ذلك إلى خطوة التسجيل وفيها تدخل رقم الهوية الخاص بك، ثم اضغط على خيار “التالي”.

 

فتح حساب في الانماء

يتم بعد ذلك الانتقال مباشرةً إلى صفحة النفاذ الوطني، وفيها تبدأ بتسجيل الدخول للموقع، حيث تدخل اسم المستخدم وكلمة المرور وهي كلمة المرور التي تسجل بها دخولك في موقع أبشر.

ستنتقل بعد ذلك إلى صفحة المصرف ومن ثم سيتم مباشرةً فتح حساب بنكي لك.

شروط فتح حساب في مصرف الانماء

وضع مصرف الانماء مجموعة من الشروط الواجب توافرها لدى من يرغب في فتح حساب بنكي، وتلك الشروط نعرضها لكم فيما  يلي:

  • يجب أن يكون الحد الأدنى لعمر العميل 19 عام.
  • يجب أن يتوافر للعميل رقم هوية أو رقم إقامة إذا كان من المقيمين.
  • ينبغي أن يكون العميل مسجلاً في خدمة العنوان الوطني التابعة للبريد السعودي.
  • إذا كان العميل يحتاج في معرّف في إجراءات فتح الحساب ففي تلك الحالة لاى يمكنكه القيام بهذا الإجراء إلكترونيًا والذهاب إلى أقرب فرع للبنك.

فتح حساب ادخار الإنماء

هناك العديد من المزايا الخاصة بفتح حساب الإدخار في هذا المصرف أبرزها أنها خدمة لا تتطلب دفع أي رسوم، إلى جانب سحب المال الذي لا يحتاج لدفع رسوم أيضًا كما أن هذا الإجراء يتم في أي وقت، لذا إذا كنت ترغب في فتح حساب ادخار الإنماء فمن بين الشروط التي حددها المصرف في القيام بهذا الإجراء هو:

  • أن يكون لدى العميل حساب جاري في المصرف.
  • أن يكون لديه بطاقة هوية صلاحيتها سارية.
  • أن يكون العميل موقعًا لاتفاقية فتح حساب الإدخار.

أما عن خطوات فتح حساب الإدخار من خلال فتح حساب الأسرة ويمكنك إجراء ذلك إلكترونيًا من خلال خدمات إنترنت الإنماء عبر إدخال بيانات تسجيل الدخول من خلال هذا الرابط.

إنترنت الإنماء

تعد خدمات إنترنت الإنماء للأفراد واحدة من أبرز الخدمات الإلكترونية التي يقدمها موقع مصرف الإنماء لأفراده، والتي يتم فيها إجراء العديد من الخدمات المصرفية بسهولة مع الحفاظ على مدى سرية معلومات العملاء، ومن خلال ما يلي يمكنك الإطلاع على خدمات إنترنت الإنماء المصرفية:

  • الاستعلام عن أرصدة الحسابات.
  • تقديم طلب تمويل شخصي.
  • تقديم طلب استخراج بطاقة ائتمانية أو دفتر شيكات.
  • سداد المدفوعات العامة.
  • طلب كشف حساب للعملاء.
  • طلب تحويل الأموال سواء داخل أو خارج المملكة.
  • إيقاف أو تسديد البطاقة الائتمانية.
  • تحديث البيانات الشخصية للعملاء.

ومن شروط الحصول على هذه الخدمات أن يكون للعميل حساب جاري في المصرف، إلى جانب امتلاك بطاقة مدى، ويمكنك بد التسجيل في إنترنت الإنماء من هنا.

تطبيق الانماء

في حالة رغبتك في الاستفادة من الخدمات الإلكترونية لمصرف الانماء على هاتفك المحمول يمكنك الضغط تحميل تطبيقه من Google Play من خلال الضغط على هذا الرابط.

أما إذا كنت ترغب في الذهاب للبنك من أجل إنجاز معاملات أخرى فيمكنك التعرف على فروع هذا المصرف ومواعيد العمل بالتفصيل من خلال الموقع الرسمي له عبر هذا الرابط.

موقع قاموس ينشر لكم كيفية فتح حساب في الانماء بعد تحديث الشروط والمواضيع الأخري التي يمكنكم القاموس منها .. جميع الحقوق محفوظه لموقعنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *