التخطي إلى المحتوى


mosoah

محتويات المقال

بعد انتشار الفيروس المميت، يتساءل الكثير من لأشخاص كيف اعرف اني مصاب بفيروس كورونا (coronavirus)، وما هي الأعراض الشائعة للمرض والتي يمكن تمييز المُصابين بها، فعند الإعلان عن اكتشاف حالات جديدة مُصابة بالفيروس المستجد (Covid-19)، يُصاب الناس بالقلق والذعر من انتقال الفيروس إليهم وإصابتهم بالوباء الذي استطاع حصد أرواح الآلاف في فترة قصيرة لا تتخطى ثلاثة أشهر.

وقد أشارت التقارير الطبية أن أعراض المرض تتشابه مع أعراض الإنفلونزا في بعض الأشياء، إلا أنه توجد بعض الأعراض التي يمكنها أن تفرق بين الإصابة بالفيروس المستجد، وبين الإصابة بالإنفلونزا الموسمية العادية، ويجب على الفرد أن يكون على دراية بكافة الأعراض، وذلك حتى يشعر بالاطمئنان على صحته وصحة أفراد أسرته، ولهذا سنعرض لكم من خلال فقرات موسوعة التالية ما هي أعراض مرض كورونا الأكيدة والتي يمكن من خلالها التأكد من الإصابة بالمرض وطلب المساعدة والمشور الطبية، فتابعونا.

كيف اعرف انى مصاب بفيروس كورونا

تكمن خطورة فيروس كورونا المستجد في أنه سريع الانتشار، ويمكن أن ينتقل من شخص لأخر ونشر العدوى بصورة كبيرة، وعند انتقال الفيروس إلى الجسم فإنه تظهر عليه بعد الأعراض المزعجة، والتي تتشابه مع أعراض الإنفلونزا الموسمية، ولكنها أعراض الكورونا تكون أكثر حدة، وسنعرض لكم في الفقرات التالية ما هي أبرز الأعراض الشائعة للمرض، والتي يمكن تمييز المصابين بالعدوى من خلالها، وذلك حتى تستطيع الاطمئنان على صحتك وصحة أسرتك.

أعراض مرض كورونا

  • ارتفاع درجة حرارة الجسم بصورة كبيرة، حيث تتخطى درجة الحرارة 38 درجة مئوية عن المُصابين بالفيروس.
  • الشعور بعدم القدرة على التنفس بطريقة طبيعية، مع آلام في الجهاز التنفسي.
  • وفي بعض الحالات قد يتعرض المصاب للالتهاب الرئوي الحاد، وذلك في حالة ضعف جهاز المناعة وتطور الفيروس.
  • السعال الجاف والشديد، والشعور بالتهاب في الحلق.
  • الشعور بآلام حادة في الرأس والصداع المزعج.
  • الإصابة بآلام حادة في عضلات الجسم، والشعور بالتعب والإعياء.

وفي الصورة التالية نُوضح لكم أبرز الأعراض الشائعة للإصابة بالمرض، وذلك وفقاً للتقارير الطبية التي تم نشرها:

أعراض مرض كورونا

وفي حالة اكتشاف أحد تلك الأعراض والاشتباه في الإصابة بالمرض، يجب التوجه إلى أقرب مشفى وطلب الاستشارة الطبية، والخضوع للفحص على الفور، وذلك للتأكد من الحالة الصحية وهل تلك أعراض كورونا أم لا، ويجب التواصل مع مكاتب وزارة الصحة في بلدك، كما يمكنكم إرسال شكواكم إلى منظمة الصحة العالمية عبر الإنترنت والتي بدورها ستقوم بتقديم الإرشادات والمساعدة لكم.

الفرق بين أعراض كورونا وأعراض الإنفلونزا

تتشابه بعض أعراض فيروس كورونا المستجد مع نزلات البرد والإنفلونزا، فعندما يُصاب الفرد بتلك الأعراض يدخل في حيرة من أمره، ويرغب في معرفة هل هو مُصاب بالكورونا أم أنها مجرد نزلة برد موسمية، ولهذا يجب التفرقة بين تلك الأعراض، وسنوضحها لكم بالتفصيل في السطور التالية:

  • يشعر مُصابي الكورونا بالصداع الحاد والمزمن، بينما يكون الصداع بسيطاً عند مُصابي الإنفلونزا.
  • تكون درجة الحرارة عند الأشخاص المصابين بالكورونا مرتفعة للغاية، ولكن عند مصابي الإنفلونزا تكون درجة الحرارة عادية أو مرتفعة قليلاً.
  • يُعاني مصابي الإنفلونزا من مشكلة الرشح وانسداد الأنف، ولكن لا يظهر الرشح عند مُصابي الكورونا.
  • يكون العطاس نادراً عند الأشخاص المصابين بفيروس كورونا المستجد، ولكنه يكون شديداً عن الأشخاص المُصابين بالبرد.
  • يتعرض مصابي الكورونا ومُصابي الإنفلونزا لمشكلة السعال، ولكنه يعود جافاً عند مُصابي الكورونا، ويُصاحبه البلغم عن مُصابي الإنفلونزا.
  • من أشهر أعراض الإنفلونزا التهاب الحلق، ولكن لا يظهر التهاب الحلق عند مُصابي الكورونا.
  • يعاني مصابي الكورونا من مشكلة القشعريرة الشديدة في الجسم، ولا يشعر بتلك القشعريرة الأشخاص المُصابين بالإنفلونزا.
  • لا يتعرض الأشخاص المُصابين بالإنفلونزا إلى ألام شديدة في العضلات، على عكس مُصابي فيروس كورونا المستجد، فإنهم يعانون من مشكلة آلام العضلات.

الفرق بين أعراض كورونا وأعراض الإنفلونزا

ويمكن من خلال تلك الفروض التي أوضحناها لكم التمييز بين الإصابة بنزلة البرد والإنفلونزا، أو الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وبهذا نكون قد قدمنا لكم إجابة تفصيلية على سؤال كيف أعرف أنني مُصاب بفيروس كورونا، وفي حالة الاشتباه بالإصابة بالمرض، فلا تترد باللجوء إلى المشفى وطلب الاستشارة الطبية لاتباع الأسلوب العلاجي المناسب الذي يساعدك على التعافي من المرض.

فيديو اعراض مرض كورونا الاكيدة من أول يوم اصابة انتبه اذا ظهرت عليك

المراجع

1

2

3

 

موقع قاموس ينشر لكم كيف اعرف انى مصاب بفيروس كورونا والمواضيع الأخري التي يمكنكم القاموس منها .. جميع الحقوق محفوظه لموقعنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *